Propellerads

كلمة السر في قوة إبراهيموفيتش البدنية.. داريو فورت

Unknown 0 تعليق , 9:20:00 AM

كلمة السر في قوة إبراهيموفيتش البدنية.. داريو فورت

أتم زلاتان إبراهيموفيتش لاعب مانشستر يونايتد عامه الـ35 يوم الإثنين ورغم سنه الكبير إلا أن لمحاته ومستواه المتميز مستمر كما هو عليه بل وأصبح مصقولا بالخبرة على مدار السنوات.
في نفس السياق كان أندير هيريرا زميله في مانشستر يونايتد تعجب من قدرة زلاتان الكبيرة على الرغم من تقدمه في السن.
فما سر قوة إبرا البدنية؟
إجابة سؤال هيريرا تكمن في مدرب اللياقة الشخصي لزلاتان إبراهيموفيتش ورفيقه منذ انضمامه إلى ميلان وحتى اليوم وهو الإيطالي داريو فورت.
وكانت بداية عهده مع إبراهيموفيتش في ميلانو وفورت مدرب اللياقة البدنية الخاص بأكاديمية النادي لتبدأ رحلة احترافية بينهم استمرت حتى الآن.
إبرا قال سابقا إنه كان دائما ما يتمنى أن يكون أحد أصدقاءه الشخصيين طبيب أو مدرب أحمال وهو ما حدث عندما تعرف على فورت الذي تحول إلى أحد معارفه الأقرباء.
فورت ساعد إبرا في ميلان على التخلص من عاداته السيئة والقتال أكثر في الملعب مما ساهم في حفاظه على لياقته التي جعلته يكسر الأرقام القياسية في اختبار اللياقة في الكشف الطبي عندما انضم لمانشستر يونايتد بداية هذا الموسم.
وكان إبرا هو من طلب من إدارة باريس سان جيرمان جلب فورت معه إلى الفريق فور انضمامه له، وهو ما قد حدث وإن كان الإيطالي لم يحظ بالمساعدة هناك نظرا لاعتباره يتدخل في عمل الجهاز الطبي والبدني للفريق الباريسي الذي كان يقوم بإبعاده عن الكثير من خططه.
ومع وصول إبرا إلى مانشستر يونايتد طلب مرة أخرى جلب مدربه الشخصي معه، وهو ما وافقت عليه إدارة يونايتد فورا نظرا لما رأته من نجاح باهر لفورت مع إبرا وعدم تعرض اللاعب السويدي لإصابات كثيرة فأطول إصابة أبعدته عن الملاعب كانت لمدة 45 يوما فقط منذ بدء تعاملهم سويا وحتى الآن.
وساعد جوزيه مورينيو مدرب الشياطين الحمر لاعبه الجديد وقرر إراحته وإراحة مدربه الشخصي، فأمر رئيس جهاز اللياقة البدنية في الفريق كارلوس لالين في متابعة تطور حالة إبرا وتدريباته مع داريو شخصيا، إضافة لإمكانية تدخله في وضع الخطط البدنية والحمل التدريبي.
وقررت إدارة مانشستر يونايتد أن تقوم بدفع راتب المدرب عوضا عن إبرا باعتباره الفرد الأهم للحفاظ على لاعبهم الجديد لسنوات أخرى في الملعب.
ولكن مورينيو لا يسمح لفورت بالجلوس معه على دكة البدلاء في المباريات فعمله يقتصر على إبرا خارج الملعب بنهاية المباراة حيث يبدأ العمل الحقيقي له بالعمل على إعادة إبرا وتأهيله سريعا والحفاظ عليه من الإصابات.
أحد التدريبات الأساسية في خطة فورت الخاصة بإبرا هو الفنون القتالية وبعض التدريبات الإضافية لحمل الأثقال والركض وذلك إضافة إلى البرنامج الأساسي للاعبين الذي يضعه الجهاز الخاص بيونايتد.

 

;

0 التعليقات لــ " كلمة السر في قوة إبراهيموفيتش البدنية.. داريو فورت "